تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus

متطلبات تشغيل روفوس
لا يتطلب البرنامج أي برامج خدمة تابعة لجهات خارجية مثل Netframe Works ، كل ما عليك فعله هو نسخ إصدار ISO على ذاكرة الفلاش ، وذاكرة فلاش ذات سعة جيدة تكفي لاحتواء مساحة ISO ، وتحتاج إلى قليل الخبرة.

يتطلب أيضًا أجهزة بسيطة جدًا ، لأن سرعة النسخ تعتمد على الجهاز نفسه ، وسرعة حرق البرنامج نفسه هي الأسرع على الإطلاق.

Rufus


اشرح كيفية استخدام Rufus لنسخ Windows على محرك أقراص فلاش
أولاً ، بعد تنزيل برنامج rufus ، نقوم بتشغيله كمسؤول ، ثم نقوم بنسخ محرك الأقراص المحمول ليتم نسخه على منفذ USB (سواء على جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر).
من خلال الصور سوف نشرح الإجراء بالتفصيل إن شاء الله:

1. يقوم بقراءة ذاكرة الفلاش ، ويمكن لـ Rufus قراءة محرك الفلاش المتصل بالكمبيوتر تلقائيًا وإظهار نوع ذاكرة الفلاش وسعتها ، ونحاول الآن استخدام محرك أقراص فلاش سعة 8 جيجابايت.
2. حدد الزر لتحديد ملف ISO ليتم نسخه على محرك أقراص فلاش ، يمكنك تحديد أنظمة متعددة للتمهيد لمسح مجال الرؤية ، انظر الصورة أدناه:
لاحظنا أنه بالإضافة إلى دعم Grub2 و Grub4dos و UEFI والدعم الكامل لهذه الوظيفة ، فإن البرنامج يدعم أيضًا 8 أنواع من منصات التمهيد ، وهي DOS و DOS المجاني والتمهيد من Windows ISO و syslinux بإصداري 4.07 و 6.04. نسخ القرص المضغوط لنظام REACTOS.
في الصورة الأولى ، اخترنا نسخ إصدار Windows LTSC 2019 من Microsoft لتثبيته من محرك أقراص فلاش.
3. اختر نوع التمهيد بين UEFI و BIOS. إذا اخترت النظام الأول ، فسيتم تنسيق محرك الأقراص المحمول على نظام MBR ؛ وإذا اخترت UEFI ، فسيتم تنسيق محرك الأقراص المحمول على نظام GPT.
عادة ، يعتمد هذا الاختيار على نوع الجهاز الخاص بك. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام UEFI ، فيجب نسخه على هذا النظام ، ولكن إذا كان الكمبيوتر الخاص بك هو BIOS ، فسيتم تحديد نظام MBR.
يمكنك التبديل بينهما وفقًا للأجهزة التي لديك.
4. هذا الخيار هو إدخال ومضات متعددة في نفس الوقت ، ونسخ ISO على أي منها.
5. 0X80 هو توقيع يمكن استخدامه في نظام BIOS "LEGACY" ، ويشير إلى التمهيد من القرص الأول ، وإذا استبدلت 0X80 بـ 0X81 ، فسيتم تشغيله من القرص الثاني ... وهكذا.
لا أعتقد أنه من المهم التعامل معها ، لأننا ما زلنا في المراحل الأولى من التعامل مع إعدادات الفلاش.
6. تسمية حجم واختيار اسم مناسب لمحرك أقراص فلاش ، يمكنك تسميته بأي اسم تريده.
7. نظام تكوين NTFS أو Fat32 ، إذا كانت سعة الملف أكبر من 4 جيجابايت لكل ملف (على سبيل المثال ، حزمة Windows) ، فيمكنك الاختيار من بينها. في هذه الحالة ، تحتاج إلى التنسيق ضمن نظام NTFS ، ولكن إذا كنت العمل على UEFI أو حتى نظام DOS ، بالنظر إلى المرونة ، فإن نظام Fat32 هو بالتأكيد أكثر ملاءمة.
8. تستخدم هذه الخيارات لقياس حجم كوليسترول "قطاع التخزين الفردي" أثناء "تنسيق الفلاش" ، فمن الأفضل عدم تغييره حتى يمكن استرجاع الملفات في حالة فقدها لأي سبب من الأسباب.
9. عند تحديد هذا الخيار "الافتراضي" ، سيتم تهيئة محرك الأقراص المحمول بسرعة. ومن الأفضل عدم مواجهة أي مشاكل. إذا لم تحدد ذاكرة فلاش ، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء تكوين ذاكرة الفلاش. إذا كانت ذاكرة الفلاش يقرأ وظيفة استقلالية السعة ، وتحدث بعض الأخطاء أو يكون مفيدًا عند نسخ الملفات ببطء إليها ، ولكن لتزويدك بالمعلومات ، سيستغرق الأمر بعض الوقت أثناء التنسيق.
10. هذا الخيار هو تعيين رمز واسم الفلاش عن طريق إنشاء ملف Utorn له.
11. للتحقق مما إذا كان الفلاش يحتوي على قطاع iPad ، سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً أثناء عملية التهيئة ، لذلك من الأفضل عدم تحديده.
12. بعد الانتهاء من تنظيم عمل البرنامج ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر "ابدأ" ، وسيبدأ البرنامج في الحرق.
يمكنك أيضًا قياس وعرض قيمة التجزئة عن طريق النقر فوق صورة "التحقق" بجوار الزر "تحديد" لقياس قيمة تجزئة الملف. تعتمد سرعة التجزئة على حجم ملف ISO.
يدعي المطورون أن Rufus هو أسرع برنامج حرق على الإطلاق ، وهو مناسب لأنظمة Windows أو Unix.
تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر للمطورين لتعديلها ، يدعم البرنامج أيضًا لغات متعددة ، بما في ذلك اللغة العربية ، ولديه دعم وتطوير تقني قوي وسريع. والمثير للاهتمام هو أن المبرمجين سمحوا لأي شخص وآخرين بعمل التغييرات. إذا أراد ، يمكنه بيعها.

أخيرًا يمكننا القول بعد شرح برنامج rufus أنه يعتبر أول برنامج في مجال حرق الويندوز على محرك أقراص فلاش ، لأنه الأسرع والأفضل والأكثر شمولاً بين جميع البرامج الأخرى ، وهو مدعوم بالكامل الميزات التالية: منصة تمهيد.

تحميل البرنامج 

المشاركات الشائعة